Skip to content

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها تعتزم إلغاء جميع المنح الدراسية الحكومية للطلاب السعوديين الذين يدرسون في كندا، وقد أصدرت المملكة أوامرها لآلاف الطلاب السعوديين بمغادرة كندا على الفور بسبب النزاعات الدولية القائمة بين البلدين. ووفقًا لتصريحات مسؤولٍ غير معلومٍ في امسؤول حكومي سعودي غير مُسَمّىلحكومة السعودية، يوجد في الوقت الراهن أكثر من 15,000 طالبٍ سعوديٍ من الحاصلين على منحٍ دراسية في كندا سيُضطرون إلى الانتقال إلى بلدانٍ أخرى نظرًا للتطورات التي شهدتها الأحداث؛ حيث اقترحت الحكومة السعودية نقل الطلاب إلى كلياتٍ في بلدانٍ أخرى لأنه لن يُسمح للطلاب السعوديين بالعودة إلى الجامعات الكندية في العام الدراسي القادم. ولحسن الحظ، أتاحت العديد من أفضل الجامعات في الولايات المتحدة فرصًا رائعة لانتقال الطلاب الدوليين إليها. ومن ثمّ إذا كنت أحد الطلاب السعوديين المتضررين جرّاء هذه التطورات الأخيرة وترغب في استكمال تعليمك في خريف عام 2018 في إحدى الجامعات الأمريكية المتميزة، يُرجى زيارة صفحتنا الترحيبية بالطلاب السعوديين.

العلاقات السعودية الأمريكية قوية للغاية

على الرغم من توتر الأجواء بين المملكة العربية السعودية وكندا في الآونة الأخيرة، إلا أن هناك علاقة جيدة لالغاية تربط بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة؛ إذ نشأت العلاقات الدبلوماسية المتميزة والمتكاملة بين البلدين في عام 1933، ولا زالت علاقة الشراكة القوية تربط بين البلدين حتى اليوم على الصعيدين الاقتصادي والسياسي على حدٍ سواء. وفي واقع الأمر، كانت المملكة العربية السعودية هي الدولة الأولى التي يتوجه إليها دونالد ترامب بالزيارة في عام 2017 بعد انتخابه الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، وهو الأمر الذي ساهم في توطيد العلاقة بين البلدين.

الولايات المتحدة تشهد بالفعل وجود العديد من الطلاب السعوديين

كان للعلاقة المزدهرة والقوية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة تأثيرٌ نافعٌ على الطلاب؛ حيث يفد العديد من الطلاب السعوديين إلى الولايات المتحدة كل عام للدراسة في الكليات والجامعات الأمريكية. وفي الواقع، وحسب تصريحات معهد التعليم الدولي، تحتل المملكة العربية السعودية المركز الرابع من حيث عدد الطلاب الدوليين الذين يدرسون في الولايات المتحدة؛ إذ بلغ عدد الطلاب السعوديين في الولايات المتحدة أكثر من 50,000 طالبٍ في عام 2017

لماذا يجب عليك الدراسة في الولايات المتحدة؟

تُعد الولايات المتحدة حتى الآن الوجهة الأكثر شعبية للطلاب الذين يتطلعون إلى الدراسة خارج بلدانهم. فما السر وراء تميز الولايات المتحدة؟ ثمة العديد من الأسباب التي تجعل الولايات المتحدة المكان الأفضل للدراسة لدى الطلاب الدوليين؛ حيث تُقدِّم فرصًا رائعة للتطور المهني ودعمًا بارزًا للطلاب بالإضافة إلى العديد من الموارد اللازمة للطلاب الدوليين فضلاً عن أنها تحتضن بعضًا من أفضل الكليات والجامعات في العالم. وكذلك تُقدِّم الولايات المتحدة المزيد من التنوع الثقافي وتجربة أكثر ثراءً داخل الحرم الجامعي علاوة على توفير مرونة أكاديمية أكثر من أي بلدٍ آخر في العالم.

يمكنك زيارة صفحتنا ما السر وراء تميز الولايات المتحدة؟ للاطلاع على المزيد بشأن الأسباب التي تجعل من الالتحاق بإحدى جامعات الولايات المتحدة الخيار الأفضل الذي يمكن اتخاذه لتعزيز مستقبلك.

ما هي الكليات والجامعات التي ينبغي لك الدراسة فيها في الولايات المتحدة؟

تحتضن الولايات المتحدة أكثر من 5,000 كلية وجامعة؛ ومن ثمّ قد لا يكون من اليسير اختيار الكلية المناسبة لك. ولحسن الحظ أنك قد أتيت إلى المكان المناسب؛ حيث جمعت وكالة يو إس نيوز جلوبال إديوكيشن قائمة بأفضل الجامعات المناسبة للطلاب الدوليين التي توفر خدمات قيد سريعة للطلاب السعوديين. وقد لاقت هذه الجامعات استحسان خبرائنا في يو إس نيوز جلوبال إديوكيشن بفضل ما توفره من دعم وموارد متميزة للطلاب الدوليين. إذا كنت أحد الطلاب السعوديين الذين أُجبروا على ترك جامعتهم في كندا، فإن هذه الجامعات المناسبة للطلاب الدوليين ستكون نقطة انطلاق عظيمة بالنسبة لك، سواءً أكنت في المرحلة الجامعية أو في مرحلة الدراسات العليا. يمكنك زيارة الصفحة واستكمال النموذج لتحظى بفرصة التواصل مع أحد مستشاري يو إس نيوز جلوبال إديوكيشن المعتمدين لتوجيهك خلال عملية الانتقال. انقر هنا للبدء.

ما الذي يجب القيام به عند الحاجة إلى المساعدة في التقديم لدى الجامعات الأمريكية؟

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في الحصول على تأشيرة الطلاب F-1 التي تتيح لك الدخول إلى الولايات المتحدة، فإن هذا ليس بالأمر العسير. انقر هنا لمعرفة المزيد عن كيفية الحصول على تأشيرة طالب لدى الولايات المتحدة، وكذلك فإن مستشارينا على استعدادٍ لمساعدتك بتقديم التوجيهات اللازمة لك خلال عملية الحصول على التأشيرة.

إذا لم تكن تعرف الجامعة المناسبة للدراسة أو إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في عملية التقديم، فربما يكون من المفيد لك التحدث إلى أحد مستشاري التعليم. ويوجد لدى وكالة يو إس نيوز جلوبال إديوكيشن مستشارون على أهبة الاستعداد ممن هم على دراية بالموقف الحالي بين كندا والحكومة السعودية ويمكنهم تقديم التوجيه لك بشأن الجامعات التي ستكون ملائمة تمامًا لك. يمكنك زيارة صفحة الانتقال المخصصة للطلاب السعوديين واستيفاء النموذج للتواصل مع أحد المستشارين.